Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 24 SEP 2017 17:03 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المانيا ستستمر في مساعداتها العسكرية والإنسانية لإقليم كوردستان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-    في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، قيم وزير الخارجية الألمانية التعايش السلمي بين المكونات الدينية والمذهبية والقومية في إقليم كوردستان عالياً، واكد على استمرار المساعدات الألمانية الإنسانية والعسكرية لإقليم كوردستان.


عقد نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان صباح اليوم الخميس20\4\2017 إجتماعاً مع وزير الخارجية الألماني زيكمار كابرييل والوفد المرافق له. أعرب فيه الوزير الألماني عن تقديره لشعب وحكومة إقليم كوردستان وپێشمه‌رگته لصمودهم بوجه إرهابيي داعش ودفاعهم عن القيم الإنسانية وحماية المكونات من تهديدات الإرهابيين واستقبال وايواء عدد كبير من النازحين والمهجرين والفارين من الحروب، وقال ان ذلك موضع اهتمام وتقدير المانيا والمجتمع الدولي.

 


كما قيم الوزير الألماني عالياً التعايش الأخوي السلمي القومي والديني في إقليم كوردستان واكد على ان المانيا ستستمر في تقديم المساعدات العسكرية والإنسانية لإقليم كوردستان، واكد على السعي من اجل تعزيز العلاقات بين المانيا وإقليم كوردستان في كافة المجالات وكذلك معالجة وحل الخلافات والمشاكل العالقة بين هولير وبغداد وان خير وسيلة للمعالجة هي الحوار والتفاهم.
من جانبه شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان الوزير الألماني لزيارته هذه وكذلك المساعدات التي تقدمها المانيا لإقليم كوردستان، متمنياً استمرار تلك المساعدات، كما اعرب عن استعداد الإقليم لتعزيز العلاقات الثنائية.
وبشأن المشاكل العالقة بين هولير وبغداد اشار رئيس وزراء كوردستان ان التنسيق والتعاون العسكري جيد بين قوات پێشمه‌رگة كوردستان والجيش العراقي دون المجالات الأخرى وتمنى ان يلعب المجتمع الدولي دوراً ايجابياً في حل الخلافات بين الجانبين.
‌ وحول الإستفتاء قال" ان الإستفتاء حق طبيعي من حقوق شعب كوردستان ليقرر مصيره، وأكد ان شعب وحكومة كوردستان لايؤمنون بالعنف والقوة كوسيلة لتحقيق الحرية والحقوق المشروعة، بل يجب ان يكون ذلك عبر التفاهم والحوار الجدي وان يلعب المجتمع الدولي دوراً إيجابياً كبيراً بهذا الشأن.
تقييم الأوضاع العامة في المنطقة وجبهات المواجهة مع إرهابيي داعش وعدد من المواضيع الأخرى كان جانباً آخر في اللقاء.

وكان وزير الخارجية الألماني وصل امس الى العاصمة العراقية بغداد واجتمع مع كبار المسؤولين العراقيين هناك.  وقبل منتصف ليلة امس الأربعاء وصل الى إقليم كوردستان عبر مطار هولير الدولي واستقبل بحفاوة من قبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان.




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني للـ UN: شعب كوردستان غداً سيقرر

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 16:09:37

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني خلال استقباله المبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة، عن قلقه وامتعاضه من مواقف منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لكنه اكد بأن شعب كوردستان اتخذ قراره ولن يتراجع عنه، وان عملية الإستفتاء ستجري غداً 25\9\2017.

 
الرئيس بارزاني للـ UN: شعب كوردستان غداً سيقرر

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 16:09:41

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني خلال استقباله المبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة، عن قلقه وامتعاضه من مواقف منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لكنه اكد بأن شعب كوردستان اتخذ قراره ولن يتراجع عنه، وان عملية الإستفتاء ستجري غداً 25\9\2017.

 
إستفتاء الإستقلال يعني حرية شعب كوردستان

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 16:09:53

الدكتور سامان سوراني     
فلسفياً تدل الحرية على تلك الملكة التي تميّز الكائن العاقل الناطق، من حيث هو موجود واعٍ يمارس الفعل بإرادته هو، لا بإرادة كائن آخر غريب عنه.
من الناحية الإنسانية كانت الحرية ولا تزال جوهر الإنسان وماهيته، فهي الأصل الذي تنبثق منه كل الأشياء، والدّم الذي يجري في كينونة كل بشري بصخب وعذوبة، لمنحه الحياة والإنوجاد.
فالإنسان ليس إنساناً إلا بحريته والعکس هو صحيح، حيث لا معنى للذات الإنسانية في غياب الحرية.

شرطة هولير: حركة المرور إعتيادية غداً.. نحن في خدمة المواطنين من الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 13:09:20

ھولێر-KDP.info- أعلن مدير عام شرطة هولير ان جميع الإجراءات والإستعدادات اتخذت ليوم غد الإثنين 25\9 من اجل حماية أمن المواطنين كي يتمكنوا من المشاركة في العملية الوطنية والمصيرية بالنسبة لكوردستان "الإستفتاء" والتصويت باطمئنان.

 
الرئيس بارزاني سيجتمع مع الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني ومجلس محافظة كركوك

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 11:09:51

هولێر-KDP.info- من المقرر ان يصل الرئيس مسعود بارزاني الى مدينة كركوك اليوم الأحد ويجتمع مع ممثلي الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني. ويقول مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك ان عملية توزيع صناديق الإقتراع على المراكز بدأت اليوم وبشكل سلس دون وقوع احداث تعكر صفو العملية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP