Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 00:51 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المانيا ستستمر في مساعداتها العسكرية والإنسانية لإقليم كوردستان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-    في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، قيم وزير الخارجية الألمانية التعايش السلمي بين المكونات الدينية والمذهبية والقومية في إقليم كوردستان عالياً، واكد على استمرار المساعدات الألمانية الإنسانية والعسكرية لإقليم كوردستان.


عقد نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان صباح اليوم الخميس20\4\2017 إجتماعاً مع وزير الخارجية الألماني زيكمار كابرييل والوفد المرافق له. أعرب فيه الوزير الألماني عن تقديره لشعب وحكومة إقليم كوردستان وپێشمه‌رگته لصمودهم بوجه إرهابيي داعش ودفاعهم عن القيم الإنسانية وحماية المكونات من تهديدات الإرهابيين واستقبال وايواء عدد كبير من النازحين والمهجرين والفارين من الحروب، وقال ان ذلك موضع اهتمام وتقدير المانيا والمجتمع الدولي.

 


كما قيم الوزير الألماني عالياً التعايش الأخوي السلمي القومي والديني في إقليم كوردستان واكد على ان المانيا ستستمر في تقديم المساعدات العسكرية والإنسانية لإقليم كوردستان، واكد على السعي من اجل تعزيز العلاقات بين المانيا وإقليم كوردستان في كافة المجالات وكذلك معالجة وحل الخلافات والمشاكل العالقة بين هولير وبغداد وان خير وسيلة للمعالجة هي الحوار والتفاهم.
من جانبه شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان الوزير الألماني لزيارته هذه وكذلك المساعدات التي تقدمها المانيا لإقليم كوردستان، متمنياً استمرار تلك المساعدات، كما اعرب عن استعداد الإقليم لتعزيز العلاقات الثنائية.
وبشأن المشاكل العالقة بين هولير وبغداد اشار رئيس وزراء كوردستان ان التنسيق والتعاون العسكري جيد بين قوات پێشمه‌رگة كوردستان والجيش العراقي دون المجالات الأخرى وتمنى ان يلعب المجتمع الدولي دوراً ايجابياً في حل الخلافات بين الجانبين.
‌ وحول الإستفتاء قال" ان الإستفتاء حق طبيعي من حقوق شعب كوردستان ليقرر مصيره، وأكد ان شعب وحكومة كوردستان لايؤمنون بالعنف والقوة كوسيلة لتحقيق الحرية والحقوق المشروعة، بل يجب ان يكون ذلك عبر التفاهم والحوار الجدي وان يلعب المجتمع الدولي دوراً إيجابياً كبيراً بهذا الشأن.
تقييم الأوضاع العامة في المنطقة وجبهات المواجهة مع إرهابيي داعش وعدد من المواضيع الأخرى كان جانباً آخر في اللقاء.

وكان وزير الخارجية الألماني وصل امس الى العاصمة العراقية بغداد واجتمع مع كبار المسؤولين العراقيين هناك.  وقبل منتصف ليلة امس الأربعاء وصل الى إقليم كوردستان عبر مطار هولير الدولي واستقبل بحفاوة من قبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان.




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP