Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 19 APR 2018 12:49 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المانيا ستستمر في مساعداتها العسكرية والإنسانية لإقليم كوردستان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-    في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، قيم وزير الخارجية الألمانية التعايش السلمي بين المكونات الدينية والمذهبية والقومية في إقليم كوردستان عالياً، واكد على استمرار المساعدات الألمانية الإنسانية والعسكرية لإقليم كوردستان.


عقد نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان صباح اليوم الخميس20\4\2017 إجتماعاً مع وزير الخارجية الألماني زيكمار كابرييل والوفد المرافق له. أعرب فيه الوزير الألماني عن تقديره لشعب وحكومة إقليم كوردستان وپێشمه‌رگته لصمودهم بوجه إرهابيي داعش ودفاعهم عن القيم الإنسانية وحماية المكونات من تهديدات الإرهابيين واستقبال وايواء عدد كبير من النازحين والمهجرين والفارين من الحروب، وقال ان ذلك موضع اهتمام وتقدير المانيا والمجتمع الدولي.

 


كما قيم الوزير الألماني عالياً التعايش الأخوي السلمي القومي والديني في إقليم كوردستان واكد على ان المانيا ستستمر في تقديم المساعدات العسكرية والإنسانية لإقليم كوردستان، واكد على السعي من اجل تعزيز العلاقات بين المانيا وإقليم كوردستان في كافة المجالات وكذلك معالجة وحل الخلافات والمشاكل العالقة بين هولير وبغداد وان خير وسيلة للمعالجة هي الحوار والتفاهم.
من جانبه شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان الوزير الألماني لزيارته هذه وكذلك المساعدات التي تقدمها المانيا لإقليم كوردستان، متمنياً استمرار تلك المساعدات، كما اعرب عن استعداد الإقليم لتعزيز العلاقات الثنائية.
وبشأن المشاكل العالقة بين هولير وبغداد اشار رئيس وزراء كوردستان ان التنسيق والتعاون العسكري جيد بين قوات پێشمه‌رگة كوردستان والجيش العراقي دون المجالات الأخرى وتمنى ان يلعب المجتمع الدولي دوراً ايجابياً في حل الخلافات بين الجانبين.
‌ وحول الإستفتاء قال" ان الإستفتاء حق طبيعي من حقوق شعب كوردستان ليقرر مصيره، وأكد ان شعب وحكومة كوردستان لايؤمنون بالعنف والقوة كوسيلة لتحقيق الحرية والحقوق المشروعة، بل يجب ان يكون ذلك عبر التفاهم والحوار الجدي وان يلعب المجتمع الدولي دوراً إيجابياً كبيراً بهذا الشأن.
تقييم الأوضاع العامة في المنطقة وجبهات المواجهة مع إرهابيي داعش وعدد من المواضيع الأخرى كان جانباً آخر في اللقاء.

وكان وزير الخارجية الألماني وصل امس الى العاصمة العراقية بغداد واجتمع مع كبار المسؤولين العراقيين هناك.  وقبل منتصف ليلة امس الأربعاء وصل الى إقليم كوردستان عبر مطار هولير الدولي واستقبل بحفاوة من قبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان.




آخر الأخبار

اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 
نێچیرڤان بارزاني ووفد أمريكي يقيمون عالياً محادثات هولیر – بغداد

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:14

هولیر ـKDP.info ـ استقبل  نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مساء اليوم، الثلاثاء 17/4/2018،  بريت ماكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش، ووفداً مرافقاً له ضم دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، وأندرو بيك مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وإيران، وكين غروس القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان وعدداً من الدبلوماسيين.

 
الرئيس بارزاني يهنيء الكورد الايزديين

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:48

هوليرـKDP.info ـ بمناسبة حلول رأس السنة الدينية الأيزدية ( چارشمباسور)، بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئه الى الإخوة الكورد الأيزديين،هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP