Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 28 MAY 2017 15:29 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المانيا ستستمر في مساعداتها العسكرية والإنسانية لإقليم كوردستان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-    في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، قيم وزير الخارجية الألمانية التعايش السلمي بين المكونات الدينية والمذهبية والقومية في إقليم كوردستان عالياً، واكد على استمرار المساعدات الألمانية الإنسانية والعسكرية لإقليم كوردستان.


عقد نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان صباح اليوم الخميس20\4\2017 إجتماعاً مع وزير الخارجية الألماني زيكمار كابرييل والوفد المرافق له. أعرب فيه الوزير الألماني عن تقديره لشعب وحكومة إقليم كوردستان وپێشمه‌رگته لصمودهم بوجه إرهابيي داعش ودفاعهم عن القيم الإنسانية وحماية المكونات من تهديدات الإرهابيين واستقبال وايواء عدد كبير من النازحين والمهجرين والفارين من الحروب، وقال ان ذلك موضع اهتمام وتقدير المانيا والمجتمع الدولي.

 


كما قيم الوزير الألماني عالياً التعايش الأخوي السلمي القومي والديني في إقليم كوردستان واكد على ان المانيا ستستمر في تقديم المساعدات العسكرية والإنسانية لإقليم كوردستان، واكد على السعي من اجل تعزيز العلاقات بين المانيا وإقليم كوردستان في كافة المجالات وكذلك معالجة وحل الخلافات والمشاكل العالقة بين هولير وبغداد وان خير وسيلة للمعالجة هي الحوار والتفاهم.
من جانبه شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان الوزير الألماني لزيارته هذه وكذلك المساعدات التي تقدمها المانيا لإقليم كوردستان، متمنياً استمرار تلك المساعدات، كما اعرب عن استعداد الإقليم لتعزيز العلاقات الثنائية.
وبشأن المشاكل العالقة بين هولير وبغداد اشار رئيس وزراء كوردستان ان التنسيق والتعاون العسكري جيد بين قوات پێشمه‌رگة كوردستان والجيش العراقي دون المجالات الأخرى وتمنى ان يلعب المجتمع الدولي دوراً ايجابياً في حل الخلافات بين الجانبين.
‌ وحول الإستفتاء قال" ان الإستفتاء حق طبيعي من حقوق شعب كوردستان ليقرر مصيره، وأكد ان شعب وحكومة كوردستان لايؤمنون بالعنف والقوة كوسيلة لتحقيق الحرية والحقوق المشروعة، بل يجب ان يكون ذلك عبر التفاهم والحوار الجدي وان يلعب المجتمع الدولي دوراً إيجابياً كبيراً بهذا الشأن.
تقييم الأوضاع العامة في المنطقة وجبهات المواجهة مع إرهابيي داعش وعدد من المواضيع الأخرى كان جانباً آخر في اللقاء.

وكان وزير الخارجية الألماني وصل امس الى العاصمة العراقية بغداد واجتمع مع كبار المسؤولين العراقيين هناك.  وقبل منتصف ليلة امس الأربعاء وصل الى إقليم كوردستان عبر مطار هولير الدولي واستقبل بحفاوة من قبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان.




آخر الأخبار

السلطات الأمنية العراقية تمنع ارتداء النساء النقاب في شوارع الموصل

SUNDAY, 28 MAY 2017 10:05:28

الموصل-KDP.info-  كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني يوم السبت ان قيادة الشرطة قررت منع ارتداء النساء النقاب في الشوارع والأماكن العامة والأسواق في مدينة الموصل.

 
نيجرفان بارزاني يدين الهجوم الارهابي علي اقباط مصر

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:28

هولير-KDP.info-  في بيان له ادان نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان بشده‌ الهجوم الارهابي علي الاقباط المصريين ويعزي ذوي الضحايا واهاليهم واقربائهم والشعب والحكومه‌ المصريه‌ وهذا نص البيان:

 
وزير خارجية العراق: لن نقف مع واشنطن ضد إيران

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:41

بغداد-KDP.info-  قال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، إن العراق لن ينضم إلى السياسة التي تتبناها واشنطن ضد إيران، مؤكداً أن "العراق يرفض السياسات المعادية لطهران".

ثورة كولان، تحدي كبير لمؤامرة كبرى

SATURDAY, 27 MAY 2017 12:05:28

جواد كاظم ملكشاهي 
عندما تعرضت الثورة الكوردية بقيادة القائد الخالد مصطفى البارزاني لانتكاسة مؤقتة بفعل توقيع اتفاقية الجزائر الخيانية بين شاه ايران وصدام حسين بوساطة من الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين عام 1975، تصورت الدول التي تقاسمت ارض وشعب كوردستان عنوة ان نيران الثورة الكوردية اخمدت الى الابد ولن يكون بمقدور الامة الكوردية ان تنهض من جديد للمطالبة بحقوقها المشروعة، لكبر حجم المؤامرة والنوايا الخبيثة لدى الانظمة الشوفينية الشمولية خوفا على عروشهم التي بنوها على جماجم الاحرار.

الحراك الدبلوماسي الكوردستاني

SATURDAY, 27 MAY 2017 11:05:20

سربست بامرني*

شهدت كوردستان خلال الأيام القليلة الماضية حراكا دبلوماسيا مكثفا ومتصاعدا ابرزها مشاركة السيد رئيس إقليم كوردستان في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) الذي انعقد في 19 أيار الحالي في الاردن تحت شعار (تمكين الأجيال نحو المستقبل)....



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP