Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 21:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المانيا ستستمر في مساعداتها العسكرية والإنسانية لإقليم كوردستان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-    في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، قيم وزير الخارجية الألمانية التعايش السلمي بين المكونات الدينية والمذهبية والقومية في إقليم كوردستان عالياً، واكد على استمرار المساعدات الألمانية الإنسانية والعسكرية لإقليم كوردستان.


عقد نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان صباح اليوم الخميس20\4\2017 إجتماعاً مع وزير الخارجية الألماني زيكمار كابرييل والوفد المرافق له. أعرب فيه الوزير الألماني عن تقديره لشعب وحكومة إقليم كوردستان وپێشمه‌رگته لصمودهم بوجه إرهابيي داعش ودفاعهم عن القيم الإنسانية وحماية المكونات من تهديدات الإرهابيين واستقبال وايواء عدد كبير من النازحين والمهجرين والفارين من الحروب، وقال ان ذلك موضع اهتمام وتقدير المانيا والمجتمع الدولي.

 


كما قيم الوزير الألماني عالياً التعايش الأخوي السلمي القومي والديني في إقليم كوردستان واكد على ان المانيا ستستمر في تقديم المساعدات العسكرية والإنسانية لإقليم كوردستان، واكد على السعي من اجل تعزيز العلاقات بين المانيا وإقليم كوردستان في كافة المجالات وكذلك معالجة وحل الخلافات والمشاكل العالقة بين هولير وبغداد وان خير وسيلة للمعالجة هي الحوار والتفاهم.
من جانبه شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان الوزير الألماني لزيارته هذه وكذلك المساعدات التي تقدمها المانيا لإقليم كوردستان، متمنياً استمرار تلك المساعدات، كما اعرب عن استعداد الإقليم لتعزيز العلاقات الثنائية.
وبشأن المشاكل العالقة بين هولير وبغداد اشار رئيس وزراء كوردستان ان التنسيق والتعاون العسكري جيد بين قوات پێشمه‌رگة كوردستان والجيش العراقي دون المجالات الأخرى وتمنى ان يلعب المجتمع الدولي دوراً ايجابياً في حل الخلافات بين الجانبين.
‌ وحول الإستفتاء قال" ان الإستفتاء حق طبيعي من حقوق شعب كوردستان ليقرر مصيره، وأكد ان شعب وحكومة كوردستان لايؤمنون بالعنف والقوة كوسيلة لتحقيق الحرية والحقوق المشروعة، بل يجب ان يكون ذلك عبر التفاهم والحوار الجدي وان يلعب المجتمع الدولي دوراً إيجابياً كبيراً بهذا الشأن.
تقييم الأوضاع العامة في المنطقة وجبهات المواجهة مع إرهابيي داعش وعدد من المواضيع الأخرى كان جانباً آخر في اللقاء.

وكان وزير الخارجية الألماني وصل امس الى العاصمة العراقية بغداد واجتمع مع كبار المسؤولين العراقيين هناك.  وقبل منتصف ليلة امس الأربعاء وصل الى إقليم كوردستان عبر مطار هولير الدولي واستقبل بحفاوة من قبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان.




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP