Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 28 MAY 2017 15:32 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: تمسك الكورد الأيزديين بهويتهم الكوردية والدينية إحباط لمخططات المتآمرين عليهم
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- هنأ الرئيس بارزاني الكورد الأيزديين بحلول عيد چارشه‌مبوا سۆر وأعلن ان الكورد الأيزديين جزء عزيز واصيل من شعب كوردستان وان افراحهم واتراحهم هي افراح واتراح شعب كوردستان، وانهم بسبب انتمائهم القومي والديني تعرضوا الى الكثير من المآسي والويلات وان التزامهم بهويتهم الكوردية والدينية يحبط مخططات المتآمرين عليهم.
نص رسالة الرئيس بارزاني

بسم الله الرحمن الرحيم

بحلول عيد رأس السنة الإيزيدية (چارشەمبوا سۆر)، أتقدم بأجمل التهاني إلى جميع الأخوات والإخوة الكورد الإيزيديين في كوردستان والعالم .

إن الكورد الإيزيديين هم جزء عزيز لا يتجزأ من شعب كوردستان، وإن فرحهم هو فرح وسعادة لشعب كوردستان، وإن أحزانهم وآلامهم هي أحزان وآلام هذا الشعب .

لقد تعرض إخوتنا الإيزيديين بسبب هويتهم الدينية والقومية للكثير من الكوارث والمشاكل، لكن تمسكهم بالهوية القومية الكوردية أفشلت جميع المؤامرات التي كانت تحاك ضدهم وضد النسيج القومي والوطني لهذا الشعب.

وبفضل المعارك التي خاضتها قوات الپێشمه‌رگة والتضحيات التي قدمتها وروح الفداء التي تمتع بها أفراد الپێشمه‌رگة، تم والحمدلله القضاء على إرهابيي داعش، وقد دفع الإرهابيون ثمن جرائمهم وسحقت رؤوسهم تحت أقدام الإيزيديين، ولا يمكن بعد كل ذلك السماح بتكرار هذه المشاكل والكوارث والجرائم التي إرتكبت بحق أخواتنا وأخوتنا الإيزيديين.

وبمناسبة رأس السنة الإيزيدية، نؤكد بأن شعب كوردستان يدعم ويساند الكورد الإيزيديين ولا يمكن السماح لأي طرف أو جهة أن تفرض نفسها عليهم وأن تقرر مصيرهم ومستقبلهم، وإن مستقبلهم ومصيرهم مرهون بأيدي الإيزيديين فقط .
مسعود بارزاني
2017/4/18




آخر الأخبار

السلطات الأمنية العراقية تمنع ارتداء النساء النقاب في شوارع الموصل

SUNDAY, 28 MAY 2017 10:05:28

الموصل-KDP.info-  كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني يوم السبت ان قيادة الشرطة قررت منع ارتداء النساء النقاب في الشوارع والأماكن العامة والأسواق في مدينة الموصل.

 
نيجرفان بارزاني يدين الهجوم الارهابي علي اقباط مصر

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:28

هولير-KDP.info-  في بيان له ادان نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان بشده‌ الهجوم الارهابي علي الاقباط المصريين ويعزي ذوي الضحايا واهاليهم واقربائهم والشعب والحكومه‌ المصريه‌ وهذا نص البيان:

 
وزير خارجية العراق: لن نقف مع واشنطن ضد إيران

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:41

بغداد-KDP.info-  قال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، إن العراق لن ينضم إلى السياسة التي تتبناها واشنطن ضد إيران، مؤكداً أن "العراق يرفض السياسات المعادية لطهران".

ثورة كولان، تحدي كبير لمؤامرة كبرى

SATURDAY, 27 MAY 2017 12:05:28

جواد كاظم ملكشاهي 
عندما تعرضت الثورة الكوردية بقيادة القائد الخالد مصطفى البارزاني لانتكاسة مؤقتة بفعل توقيع اتفاقية الجزائر الخيانية بين شاه ايران وصدام حسين بوساطة من الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين عام 1975، تصورت الدول التي تقاسمت ارض وشعب كوردستان عنوة ان نيران الثورة الكوردية اخمدت الى الابد ولن يكون بمقدور الامة الكوردية ان تنهض من جديد للمطالبة بحقوقها المشروعة، لكبر حجم المؤامرة والنوايا الخبيثة لدى الانظمة الشوفينية الشمولية خوفا على عروشهم التي بنوها على جماجم الاحرار.

الحراك الدبلوماسي الكوردستاني

SATURDAY, 27 MAY 2017 11:05:20

سربست بامرني*

شهدت كوردستان خلال الأيام القليلة الماضية حراكا دبلوماسيا مكثفا ومتصاعدا ابرزها مشاركة السيد رئيس إقليم كوردستان في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) الذي انعقد في 19 أيار الحالي في الاردن تحت شعار (تمكين الأجيال نحو المستقبل)....



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP