Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 19 APR 2018 12:51 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: تمسك الكورد الأيزديين بهويتهم الكوردية والدينية إحباط لمخططات المتآمرين عليهم
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- هنأ الرئيس بارزاني الكورد الأيزديين بحلول عيد چارشه‌مبوا سۆر وأعلن ان الكورد الأيزديين جزء عزيز واصيل من شعب كوردستان وان افراحهم واتراحهم هي افراح واتراح شعب كوردستان، وانهم بسبب انتمائهم القومي والديني تعرضوا الى الكثير من المآسي والويلات وان التزامهم بهويتهم الكوردية والدينية يحبط مخططات المتآمرين عليهم.
نص رسالة الرئيس بارزاني

بسم الله الرحمن الرحيم

بحلول عيد رأس السنة الإيزيدية (چارشەمبوا سۆر)، أتقدم بأجمل التهاني إلى جميع الأخوات والإخوة الكورد الإيزيديين في كوردستان والعالم .

إن الكورد الإيزيديين هم جزء عزيز لا يتجزأ من شعب كوردستان، وإن فرحهم هو فرح وسعادة لشعب كوردستان، وإن أحزانهم وآلامهم هي أحزان وآلام هذا الشعب .

لقد تعرض إخوتنا الإيزيديين بسبب هويتهم الدينية والقومية للكثير من الكوارث والمشاكل، لكن تمسكهم بالهوية القومية الكوردية أفشلت جميع المؤامرات التي كانت تحاك ضدهم وضد النسيج القومي والوطني لهذا الشعب.

وبفضل المعارك التي خاضتها قوات الپێشمه‌رگة والتضحيات التي قدمتها وروح الفداء التي تمتع بها أفراد الپێشمه‌رگة، تم والحمدلله القضاء على إرهابيي داعش، وقد دفع الإرهابيون ثمن جرائمهم وسحقت رؤوسهم تحت أقدام الإيزيديين، ولا يمكن بعد كل ذلك السماح بتكرار هذه المشاكل والكوارث والجرائم التي إرتكبت بحق أخواتنا وأخوتنا الإيزيديين.

وبمناسبة رأس السنة الإيزيدية، نؤكد بأن شعب كوردستان يدعم ويساند الكورد الإيزيديين ولا يمكن السماح لأي طرف أو جهة أن تفرض نفسها عليهم وأن تقرر مصيرهم ومستقبلهم، وإن مستقبلهم ومصيرهم مرهون بأيدي الإيزيديين فقط .
مسعود بارزاني
2017/4/18




آخر الأخبار

اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 
نێچیرڤان بارزاني ووفد أمريكي يقيمون عالياً محادثات هولیر – بغداد

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:14

هولیر ـKDP.info ـ استقبل  نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مساء اليوم، الثلاثاء 17/4/2018،  بريت ماكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش، ووفداً مرافقاً له ضم دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، وأندرو بيك مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وإيران، وكين غروس القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان وعدداً من الدبلوماسيين.

 
الرئيس بارزاني يهنيء الكورد الايزديين

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:48

هوليرـKDP.info ـ بمناسبة حلول رأس السنة الدينية الأيزدية ( چارشمباسور)، بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئه الى الإخوة الكورد الأيزديين،هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP