Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 15:55 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: تمسك الكورد الأيزديين بهويتهم الكوردية والدينية إحباط لمخططات المتآمرين عليهم
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- هنأ الرئيس بارزاني الكورد الأيزديين بحلول عيد چارشه‌مبوا سۆر وأعلن ان الكورد الأيزديين جزء عزيز واصيل من شعب كوردستان وان افراحهم واتراحهم هي افراح واتراح شعب كوردستان، وانهم بسبب انتمائهم القومي والديني تعرضوا الى الكثير من المآسي والويلات وان التزامهم بهويتهم الكوردية والدينية يحبط مخططات المتآمرين عليهم.
نص رسالة الرئيس بارزاني

بسم الله الرحمن الرحيم

بحلول عيد رأس السنة الإيزيدية (چارشەمبوا سۆر)، أتقدم بأجمل التهاني إلى جميع الأخوات والإخوة الكورد الإيزيديين في كوردستان والعالم .

إن الكورد الإيزيديين هم جزء عزيز لا يتجزأ من شعب كوردستان، وإن فرحهم هو فرح وسعادة لشعب كوردستان، وإن أحزانهم وآلامهم هي أحزان وآلام هذا الشعب .

لقد تعرض إخوتنا الإيزيديين بسبب هويتهم الدينية والقومية للكثير من الكوارث والمشاكل، لكن تمسكهم بالهوية القومية الكوردية أفشلت جميع المؤامرات التي كانت تحاك ضدهم وضد النسيج القومي والوطني لهذا الشعب.

وبفضل المعارك التي خاضتها قوات الپێشمه‌رگة والتضحيات التي قدمتها وروح الفداء التي تمتع بها أفراد الپێشمه‌رگة، تم والحمدلله القضاء على إرهابيي داعش، وقد دفع الإرهابيون ثمن جرائمهم وسحقت رؤوسهم تحت أقدام الإيزيديين، ولا يمكن بعد كل ذلك السماح بتكرار هذه المشاكل والكوارث والجرائم التي إرتكبت بحق أخواتنا وأخوتنا الإيزيديين.

وبمناسبة رأس السنة الإيزيدية، نؤكد بأن شعب كوردستان يدعم ويساند الكورد الإيزيديين ولا يمكن السماح لأي طرف أو جهة أن تفرض نفسها عليهم وأن تقرر مصيرهم ومستقبلهم، وإن مستقبلهم ومصيرهم مرهون بأيدي الإيزيديين فقط .
مسعود بارزاني
2017/4/18




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP