Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 14:24 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: تمسك الكورد الأيزديين بهويتهم الكوردية والدينية إحباط لمخططات المتآمرين عليهم
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- هنأ الرئيس بارزاني الكورد الأيزديين بحلول عيد چارشه‌مبوا سۆر وأعلن ان الكورد الأيزديين جزء عزيز واصيل من شعب كوردستان وان افراحهم واتراحهم هي افراح واتراح شعب كوردستان، وانهم بسبب انتمائهم القومي والديني تعرضوا الى الكثير من المآسي والويلات وان التزامهم بهويتهم الكوردية والدينية يحبط مخططات المتآمرين عليهم.
نص رسالة الرئيس بارزاني

بسم الله الرحمن الرحيم

بحلول عيد رأس السنة الإيزيدية (چارشەمبوا سۆر)، أتقدم بأجمل التهاني إلى جميع الأخوات والإخوة الكورد الإيزيديين في كوردستان والعالم .

إن الكورد الإيزيديين هم جزء عزيز لا يتجزأ من شعب كوردستان، وإن فرحهم هو فرح وسعادة لشعب كوردستان، وإن أحزانهم وآلامهم هي أحزان وآلام هذا الشعب .

لقد تعرض إخوتنا الإيزيديين بسبب هويتهم الدينية والقومية للكثير من الكوارث والمشاكل، لكن تمسكهم بالهوية القومية الكوردية أفشلت جميع المؤامرات التي كانت تحاك ضدهم وضد النسيج القومي والوطني لهذا الشعب.

وبفضل المعارك التي خاضتها قوات الپێشمه‌رگة والتضحيات التي قدمتها وروح الفداء التي تمتع بها أفراد الپێشمه‌رگة، تم والحمدلله القضاء على إرهابيي داعش، وقد دفع الإرهابيون ثمن جرائمهم وسحقت رؤوسهم تحت أقدام الإيزيديين، ولا يمكن بعد كل ذلك السماح بتكرار هذه المشاكل والكوارث والجرائم التي إرتكبت بحق أخواتنا وأخوتنا الإيزيديين.

وبمناسبة رأس السنة الإيزيدية، نؤكد بأن شعب كوردستان يدعم ويساند الكورد الإيزيديين ولا يمكن السماح لأي طرف أو جهة أن تفرض نفسها عليهم وأن تقرر مصيرهم ومستقبلهم، وإن مستقبلهم ومصيرهم مرهون بأيدي الإيزيديين فقط .
مسعود بارزاني
2017/4/18




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP