Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 24 SEP 2017 17:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مستشفيات الإقليم تعالج النازحين والمهجرين إضافة الى مرضى وجرحى الجيش العراقي
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- رداً على تقارير بعض المنظمات، قال ديندار زيباري، ان المستشفيات والمراكز الصحية في الإقليم تعالج المرضى من النازحين والمهجرين إضافة الى مرضى وجرحى افراد الجيش العراقي.


فقد اشارت تقارير بعض المنظمات الى ان الجهات ذات العلاقة في حكومة إقليم كوردستان غير مستعدة لمعالجة الذين يواجهون امراضاً وحالات خاصة، وإن قاموا فليس بالمستوى المطلوب.
ورداً على تلك التقارير قال د. ديندار زيباري رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية" ان توجه العدد الكبير من النازحين والمهجرين اثقل كاهل حكومة إقليم كوردستان كثيراً في كافة المجالات ومنها الدواء والمستلزمات الطبية.
وأضاف" بعد أحداث سوريا وهجوم داعش على عدد من المناطق وتوجه العدد الكبير من النازحين الى إقليم كوردستان، استقبلتهم حكومة الإقليم وقدمت لهم المساعدات الإنسانية حسب امكانياتها ومنها المجال الصحي والعلاجي، فقد بذلت حكومة الإقليم ما في الوسع من اجل علاج المرضى من النازحين في مناطق إقامتهم في المخيمات وقدمت ووفرت لهم جميع المستلزمات الطبية والعلاجية، والحالات التي يصعب معالجتها في المراكز الصحية المقامة في المخيمات، أعدت الجهات المعنية سيارات إسعاف لنقل المرضى الى المستشفيات في المدن القريبة ويتم تقديم العلاج اللازم لهم".
واوضح زيباري" بعد بدء عملية تحرير الموصل توجه عدد كبير من النازحين من المدينة الى إقليم كوردستان، فقد ذكرت إحصائية تابعة للأمم المتحدة بأن اكثر من 255 الف نازح معظمهم من النساء والأطفال توجه معظمهم الى الإقليم حتى يوم 20\3\2017 وتم اسكانهم في المخيمات المعدة لإيوائهم وتم تأمين جميع المستلزمات الحياتية لهم بما فيها الأدوية والمواد العلاجية للمرضى".
اما بشأن معالجة الجرحى من الجيش العراقي فقد قال زيباري رداً على تقرير المنظمة" يتم يومياً إرسال جرحى الحرب ضد داعش الى مستشفيات إقليم كوردستان وهناك يتم معالجتهم على احسن وجه. وكنموذج على ذلك فقد ذكر مركز العمليات الإنسانية (OCHA) ان مستشفيات الإقليم استقبلت خلال الفترة 17\10\2016 وحتى 12\3\2017 اكثر من 1693 من جرحى عمليات تحرير الموصل إضافة الى 15 آخرين اصيبوا بالأسلحة الكيماوية وقدمت لهم العلاج اللازم، إضافة الى تقديم المساعدات الدائمة للنازحين، وبذلك فإن كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية التي تأتي الى الإقليم تصرف على النازحين والمهجرين وجرحى الجيش العراقي.




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني للـ UN: شعب كوردستان غداً سيقرر

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 16:09:37

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني خلال استقباله المبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة، عن قلقه وامتعاضه من مواقف منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لكنه اكد بأن شعب كوردستان اتخذ قراره ولن يتراجع عنه، وان عملية الإستفتاء ستجري غداً 25\9\2017.

 
الرئيس بارزاني للـ UN: شعب كوردستان غداً سيقرر

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 16:09:41

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني خلال استقباله المبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة، عن قلقه وامتعاضه من مواقف منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لكنه اكد بأن شعب كوردستان اتخذ قراره ولن يتراجع عنه، وان عملية الإستفتاء ستجري غداً 25\9\2017.

 
إستفتاء الإستقلال يعني حرية شعب كوردستان

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 16:09:53

الدكتور سامان سوراني     
فلسفياً تدل الحرية على تلك الملكة التي تميّز الكائن العاقل الناطق، من حيث هو موجود واعٍ يمارس الفعل بإرادته هو، لا بإرادة كائن آخر غريب عنه.
من الناحية الإنسانية كانت الحرية ولا تزال جوهر الإنسان وماهيته، فهي الأصل الذي تنبثق منه كل الأشياء، والدّم الذي يجري في كينونة كل بشري بصخب وعذوبة، لمنحه الحياة والإنوجاد.
فالإنسان ليس إنساناً إلا بحريته والعکس هو صحيح، حيث لا معنى للذات الإنسانية في غياب الحرية.

شرطة هولير: حركة المرور إعتيادية غداً.. نحن في خدمة المواطنين من الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 13:09:20

ھولێر-KDP.info- أعلن مدير عام شرطة هولير ان جميع الإجراءات والإستعدادات اتخذت ليوم غد الإثنين 25\9 من اجل حماية أمن المواطنين كي يتمكنوا من المشاركة في العملية الوطنية والمصيرية بالنسبة لكوردستان "الإستفتاء" والتصويت باطمئنان.

 
الرئيس بارزاني سيجتمع مع الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني ومجلس محافظة كركوك

SUNDAY, 24 SEPTEMBER 2017 11:09:51

هولێر-KDP.info- من المقرر ان يصل الرئيس مسعود بارزاني الى مدينة كركوك اليوم الأحد ويجتمع مع ممثلي الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني. ويقول مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك ان عملية توزيع صناديق الإقتراع على المراكز بدأت اليوم وبشكل سلس دون وقوع احداث تعكر صفو العملية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP