Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 28 MAY 2017 15:29 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مستشفيات الإقليم تعالج النازحين والمهجرين إضافة الى مرضى وجرحى الجيش العراقي
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- رداً على تقارير بعض المنظمات، قال ديندار زيباري، ان المستشفيات والمراكز الصحية في الإقليم تعالج المرضى من النازحين والمهجرين إضافة الى مرضى وجرحى افراد الجيش العراقي.


فقد اشارت تقارير بعض المنظمات الى ان الجهات ذات العلاقة في حكومة إقليم كوردستان غير مستعدة لمعالجة الذين يواجهون امراضاً وحالات خاصة، وإن قاموا فليس بالمستوى المطلوب.
ورداً على تلك التقارير قال د. ديندار زيباري رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية" ان توجه العدد الكبير من النازحين والمهجرين اثقل كاهل حكومة إقليم كوردستان كثيراً في كافة المجالات ومنها الدواء والمستلزمات الطبية.
وأضاف" بعد أحداث سوريا وهجوم داعش على عدد من المناطق وتوجه العدد الكبير من النازحين الى إقليم كوردستان، استقبلتهم حكومة الإقليم وقدمت لهم المساعدات الإنسانية حسب امكانياتها ومنها المجال الصحي والعلاجي، فقد بذلت حكومة الإقليم ما في الوسع من اجل علاج المرضى من النازحين في مناطق إقامتهم في المخيمات وقدمت ووفرت لهم جميع المستلزمات الطبية والعلاجية، والحالات التي يصعب معالجتها في المراكز الصحية المقامة في المخيمات، أعدت الجهات المعنية سيارات إسعاف لنقل المرضى الى المستشفيات في المدن القريبة ويتم تقديم العلاج اللازم لهم".
واوضح زيباري" بعد بدء عملية تحرير الموصل توجه عدد كبير من النازحين من المدينة الى إقليم كوردستان، فقد ذكرت إحصائية تابعة للأمم المتحدة بأن اكثر من 255 الف نازح معظمهم من النساء والأطفال توجه معظمهم الى الإقليم حتى يوم 20\3\2017 وتم اسكانهم في المخيمات المعدة لإيوائهم وتم تأمين جميع المستلزمات الحياتية لهم بما فيها الأدوية والمواد العلاجية للمرضى".
اما بشأن معالجة الجرحى من الجيش العراقي فقد قال زيباري رداً على تقرير المنظمة" يتم يومياً إرسال جرحى الحرب ضد داعش الى مستشفيات إقليم كوردستان وهناك يتم معالجتهم على احسن وجه. وكنموذج على ذلك فقد ذكر مركز العمليات الإنسانية (OCHA) ان مستشفيات الإقليم استقبلت خلال الفترة 17\10\2016 وحتى 12\3\2017 اكثر من 1693 من جرحى عمليات تحرير الموصل إضافة الى 15 آخرين اصيبوا بالأسلحة الكيماوية وقدمت لهم العلاج اللازم، إضافة الى تقديم المساعدات الدائمة للنازحين، وبذلك فإن كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية التي تأتي الى الإقليم تصرف على النازحين والمهجرين وجرحى الجيش العراقي.




آخر الأخبار

السلطات الأمنية العراقية تمنع ارتداء النساء النقاب في شوارع الموصل

SUNDAY, 28 MAY 2017 10:05:28

الموصل-KDP.info-  كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني يوم السبت ان قيادة الشرطة قررت منع ارتداء النساء النقاب في الشوارع والأماكن العامة والأسواق في مدينة الموصل.

 
نيجرفان بارزاني يدين الهجوم الارهابي علي اقباط مصر

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:28

هولير-KDP.info-  في بيان له ادان نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان بشده‌ الهجوم الارهابي علي الاقباط المصريين ويعزي ذوي الضحايا واهاليهم واقربائهم والشعب والحكومه‌ المصريه‌ وهذا نص البيان:

 
وزير خارجية العراق: لن نقف مع واشنطن ضد إيران

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:41

بغداد-KDP.info-  قال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، إن العراق لن ينضم إلى السياسة التي تتبناها واشنطن ضد إيران، مؤكداً أن "العراق يرفض السياسات المعادية لطهران".

ثورة كولان، تحدي كبير لمؤامرة كبرى

SATURDAY, 27 MAY 2017 12:05:28

جواد كاظم ملكشاهي 
عندما تعرضت الثورة الكوردية بقيادة القائد الخالد مصطفى البارزاني لانتكاسة مؤقتة بفعل توقيع اتفاقية الجزائر الخيانية بين شاه ايران وصدام حسين بوساطة من الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين عام 1975، تصورت الدول التي تقاسمت ارض وشعب كوردستان عنوة ان نيران الثورة الكوردية اخمدت الى الابد ولن يكون بمقدور الامة الكوردية ان تنهض من جديد للمطالبة بحقوقها المشروعة، لكبر حجم المؤامرة والنوايا الخبيثة لدى الانظمة الشوفينية الشمولية خوفا على عروشهم التي بنوها على جماجم الاحرار.

الحراك الدبلوماسي الكوردستاني

SATURDAY, 27 MAY 2017 11:05:20

سربست بامرني*

شهدت كوردستان خلال الأيام القليلة الماضية حراكا دبلوماسيا مكثفا ومتصاعدا ابرزها مشاركة السيد رئيس إقليم كوردستان في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) الذي انعقد في 19 أيار الحالي في الاردن تحت شعار (تمكين الأجيال نحو المستقبل)....



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP